فوائد

9 أشياء مفيدة يمكنك القيام بها باستخدام الشمع اللاصق في منزلك بخلاف لصق الألعاب

من منا لا يعرف شمع اللصق والذي نستخدمه جميعاً تقريباً من صغرنا والذي حل الكثير من مشاكلنا وساعدنا في لصق الكثير من الأشياء التي توقعنا أنها قد فسدت ولن نستطيع استخدامها مرة أخرى. لكن هل تعرف أن للشمع وظائف أخرى مهمة جداً أكبر من مجرد لصق لعب الأطفال؟! هذا ما سوف نعرضه عليكم في هذه المقالة والتي سوف توضح لكم العديد من الاستخدامات المفيدة والرائعة لشمع اللصق والتي لم تكن تعرف أنه يمكنك فعل هذه الأشياء باستخدامه.

 

1- إذا أردت تعليق شيئ خفيف على حائط منزلك لفترة محدودة وتخطط لإزالته بعد فترة ما، يمكنك أن أن تقوم بلصق شريط لاصق على الحائط في المكان الذي تود تعليق الشيئ عليه، ثم قم بوضع الشمع باستخدام الشمع على الشريط اللاصق الذي قمت بلصقه على الحائط. بعد ذلك قم ضع الشيئ الذي تريد تعليقه على الشمع واضغط عليه إلى أن يجف ويتماسك. بهذه الفكرة عندما تريد إزالة هذا الشيئ الذي قمت بتعليقه فكل ما عليك هو أن تزيل الشريط اللاصق ولن يتضرر حائط منزلك.

 

2- إذا كنت لا تريد إنفاق المال على شراء مصد لباب منزلك فيمكنك أن تستخدم الشمع وغطاء أي مشروب غازي، ومن ثم يمكنك أن تملؤه بالشمع وتلصقه على شريط لاصق لتثبيته على الحائط كما أوضحنا في المثال السابق.

 

3- إذا كان لديك درج في دولابك يتعرض للصدم في كل مرة تغلقه فيها فيمكنك أن تمنع هذا التصادم والذي قد يؤثر على صلابة الدرج نفسه عن طريق وضع كمية قليلة من الشمع على الجزء الذي يرتطم بجسم الدولاب وسوف يمتص الصدمة في كل مرة يرتطم بالدولاب.

 

4- إذا كان هناك ثقب في ماسورة ما أو أي شيئ يمكن أن يؤدي إلى التسريب، يمكنك أن تسد هذا الثقب باستخدام الشمع لكن هذا قد يكون حلاً مؤقتاً وليس دائماً، لذا عليك ألا تعتمد عليه بشكل كلي.

 

5- هذا الشيئ يعاني منه معظم الأشخاص في كل مكان تقريباً حيث تتعرض الوصلات الخاصة بنا للقطع عند نهاية السلك. يمكنك أن تصلح هذا الضرر عن طريق وضع الشمع على مكان القطع وسوف يمنع انثنائه وزيادة الضرر الواقع عليه.

 

6- كثيراً ما تتزحزح البراويز الموجودة في منازلنا لسبب أو لآخر لأن خلفية البرواز ليست مثبتة على الحائط. لمنع هذا التحرك أو لعرقلته، يمكنك أن تضع الشمع على الأربعة أركان الخاصة بالبرواز واتركها تجف ثم قم بتعليق البرواز وسوف تلاحظ أن البرواز قد صعبت حركته بشكل كبير بسبب صعوبة الاحتكاك بالحائط.

 

7- إذا كنت تقيم احتفالاً وتريد تعليق أضواء الزينة الخفيفة يمكتك أن تعلقها بمساعدة الشمع وهذا سوف يؤدي دورين: الدور الأول هو تعليقها والدور الثاني هو أنها لن تخرب حائط لسهولة إزالتها.

 

8- إذا كنت تشتكي من انزلاق ملابسك من على الشماعة الخاصة بتعليق الملابس، يمكنك أن تمنع انزلاقها عن طريق وضع الشمع على أطرافها وتركه ليجف ولن يتسبب الشمع في إحداث أي ضرر لملابسك.

 

9- يعاني الكثير منا من أن الدواسات التي نضعها أمام الأبواب تكون زلقة وخصوصاً على أرضية السيراميك. لكي تمنع حركتها الزلقة والمشكلة التي يمكن أن تتسبب فيها يمكنك ببساطة أن تضع الشمع علىها بالأسفل وتركه ليجف ومن ثم ضعها على الأرض وسوف تلاحظ أن حركتها تكاد تكون معدومة بسبب صعوبة الاحتكاك.

 

شاهد أيضاً: +10 نصائح من الخبراء لتنظيف المنزل ومحتوياته باحترافية وبأقل تكلفة ومجهود

 

تأكد من اتباع إرشادات السلامة في التعامل مع الشمع حتى لا تصيب نفسك بحروق أو لسعات.

السابق
بالصور: 10 مواقف مضحكة توضح سوء الحظ الذي تعرض له بعض الأشخاص
التالي
بالصور: عجائب وغرائب لا نراها كل يوم يجب أن تشاهدها