ألغاز

9 صور خداع بصري تتطلب تركيز النظر لفترة لتفهمها بشكل صحيح

من منا لا يحب التحدي العقلي واختبار ذكائه وقدرته على الملاحظة؟! أعتقد أنا جميعاً نحب هذا الشيء بل ويسعى بعضنا وراء التخديات بنفسه حتى وإن لم يراها في طريقه. وبما أننا أيضاً نحب التحديات فقد جمعنا لكم بعض أشهر صور الخداع البصري التي سوف تتحدى عقلك وذكائك وقوة ملاحظتك. شاهدها بنفسك وحاول أن تفهمها.

 

1-  التحدي العقلي الاول، سيدة أم شخص مدخن؟

انظر جيداً إلى هذه الصورة وقل لنا ماذا رأيت؟ هل رأيت صورة وجه سيدة أم وجه شخص يدخن البايب؟

 

2- وهم القضبان الخشبية التحدي العقلي السهل الممتنع

قم بالنظر إلى هذه القضبان الخشبية، وبالاعتماد على أي نهاية ستقوم أنت بالنظر إليها، فسوف يبدون لك إما أنهما بجوار بعضهما البعض أو واحدة فوق الأخرى.

 

3- مكعب وكوبان متطابقان

وهم كريس ويستال. وهو التحدي العقلي الموجود في شكل كوب على المنضدة، وبجوار هذا الكوب، يوجد مكعب يعلوه كوب أصغر منه في الحجم أعلاه. ومع ذلك من خلال النظر إليهم من زاوية أخرى، سوف ترى أن المكعب مرسوم وأن الاكواب مشابهة في الحجم.

 

4- التحدي العقلي الاصعب، وهم جدار المقهى

يبدو في البداية بأن الخطوط منحنية ولكن في الواقع هي خطوط موازية تماماً. تم اكتشاف هذا الوهم من قبل ر. جريجوري على جدار مقهى موجود في بريستول والذي تمت تسمية هذا الوهم على اسمه.

 

5- وهم برج بيزا المائل 

من اللمحة الأولى، يبدو البرج الأيمن بانه مائل بدرجة كبيرة أكثر من البرج الموجود على الناحية اليسرى، ومع ذلك فإن الصورتين متطابقتين. فنظامنا المرئي يمكنه أن يرى الصورتين كأجزاء من الكل، وهذا الذي يجعلنا نعتقد بأنهما مختلفتان.

 

6- البقع المختفية 

كل من هذه البقع الأرجوانية تختفي لمدة جزء من الثانية وهو التحدي العقلي الموجود بها، وتتحرك في شكل دائري، وإذا قمت بالتحديق في تقاطع المنتصف من الناحية اليمني، سوف تري في البداية ان البقعة الخضراء تجري، وأن البقع الإرجوانية سوف تبدأ في الاختفاء.

 

7- وهم الأبيض والأسود

قم بالنظر إلى هذه النقاط الأربع الموجودة في منتصف الصورة، ثم قم بالنظر سريعاً إلى السقف وأومض بعينيك، ماذا رأيت؟

 

8- التحدي العقلي في تغير الألوان

إذا نظرت إلى النقطة البيضاء في المنتصف لمدة 30 ثانية سوف تلاحظ أن النقاط الملونة قد بدأ لونها في التغير أو أنها قد بدأت في الاختفاء.

 

9- قطعة الشوكولاتة غير المنتهية

عندما يتم تقطيع قطعة الشوكولاتة 5×5 وإعادة ترتيبها كما بالشكل أعلاه، ستفاجأ بوجود قطعة إضافية. قم بعمل هذا الامر مع قطعة حقيقية لكي تفهم هذه الفكرة وقم بمراقبتها عن كثب وأخبرنا بالنتيجة.

 

شاهد أيضاً: كشف سر 9 خدع سحرية مشهورة شاهدناها عشرات المرات دون أن نفهم الخدعة

كم واحدة فهمتها؟

السابق
7 اختراعات ذات فكرة بسيطة لكنها جعلت مخترعيها من أصحاب الملايين
التالي
8 وصفات منزلية لتنظيف القولون من السموم بمكونات طبيعية